كيف تعمل تقنية الصوت على تطوير البنوك | Investera | Investment Management Solution

كيف تعمل تقنية الصوت على تطوير البنوك

30July, 2019

كيف تعمل تقنية الصوت على تطوير البنوك

تتصدّر التكنولوجيا الماليّة قائمة الابتكارات في القطاع المصرفي وذلك يعود إلى نجاحها في تقديم خدمات مصرفيّة أكثر دقّة وسرعة إذ أنها ساهمت في خفض تكاليف المصارف وزيادة رضا المتعاملين. 

رغم أنّ خدمات المساعدة الصوتية متوفرة في الأسواق منذ حوالي العشر سنوات إلا أنّها تعتبر جديدة نسبياً، ولكنها في تزايد سريع حسب الأبحاث التي نشرتها “ميديسي” وقد تصل إلى 1.83 مليار بحلول العام 2025[1]

تفاعل المتعاملين مع الخدمات في تزايد 

يفضّل معظم المتعاملين إنجاز معاملاتهم عبر الانترنت وذلك من دفع الفواتير إلى تحويل الأموال والتحقق من الرصيد وغير ذلك. فوفقاً لتقرير نشرته “بي دبليو سي”، يستخدم 8 متعاملين من أصل 10 المنصات الإلكترونية لتخليص معاملاتهم حيث يشير التقرير الصادر عام 2018 أنّ 32% من هؤلاء المتعاملين يستخدمون التقنيات الصوتية. وفي تقرير منفصل، نشرت “بي دبليو سي” أن 80% من المتعاملين راضين عن الخدمات المصرفيّة الصوتيّة[2] [3] .

تلعب تقنيات الخدمات الصوتية دوراً كبيراً ومهماً في عملية الاتصال بين المصرف وعملائه، حيث يمكن استخدام هذه التقنية لجمع البيانات والرد على المكالمات، وبدلاً من الانتظار لأوقات طويلة للتحدث إلى موظف خدمة المتعاملين، يمكن لتقنية الصوت أن تستجيب بشكلٍ فوري وتعمل على إيجاد الحلول والرد على استفسارات المتعاملين.

 الاستفادة من البيانات باستخدام تقنية الصوت

تتعرض معظم الاستعلامات في مراكز الاتصال في المؤسسات المالية لمشاكل في مساعدة المتعاملين. فبحسب “بي دبليو سي”، إن دمج التقنيات الصوتية مع الذكاء الاصطناعي والتشغيل الآلي في البنوك يمكن أن يقلل من تكلفة خدمة الاستعلامات بنسبة تصل إلى 40٪ ويقلل من الأخطاء البشرية بنسبة 30٪ ومساعدة الموظفين في حفظ البيانات من دون الحاجة الى إدخالها يدوياً. كما تستطيع تقنية الصوت تحويل الطلبات المحادثات إلى بيانات وإدخال هذه المعلومات تلقائيًا في ملف العميل مما يوفر الوقت على المصرف والعميل. 

يتعرف الذكاء الاصطناعي على التفاعلات السابقة والتحقق من تفاصيل الحساب الخاصة بالمتعاملين عبر بصمة الصوت الخاصة بهم، كما يساهم في أتمتة ودمج جميع العمليات في وقت قليل وتجنب الخطأ البشري. تمتلك التقنيات الصوتية القدرة لتكون واحدة من وسائل الاتصال الرئيسية مع المؤسسات المالية، لأنها تعزّز الكفاءة والدقة للعملاء والشركات.

هل أنت مهتم بمعرفة المزيد عن دور التكنولوجيا المالية في أتمتة المؤسسات المالية والصناعات الرئيسية؟ اقرأ المزيد هنا

[1] MEDICI, Usage of Voice-Enabled Digital Assistants in Financial Services, 11 Feb 2019

[2] PwC, Global Consumer Insights Survey 2019

[3] PwC, Consumer Intelligence Series:  Prepare for the voice revolution, Feb 2018

[4] strategy+business, Banking on voice, 21 May 2019

Leave a Reply